من خلال تكنولوجيا التعليم الإلكتروني المبتكرة، و الخدمات و الخبرات، تعمل ISB مع العملاء لبناء تجربة تعليم أفضل.

عن طريق تطوير و تنفيذ التكنولوجيا التي تعمل على تحسين كل جانب من جوانب التعليم، نحن نمكن العملاء من إشراك الطلاب بطرق جديدة و مثيرة و الوصول إليهم أينما كانوا و مهما كان نوع أجهزتهم، و إبقائهم على اطلاع بالمستجدات  و على اتصال دائم بمجتمعهم الأكاديمي.

ويشمل التعليم الإلكتروني جميع أشكال التعلم و التعليم المدعوم إلكترونياً بتكنولوجيا التعليم. نظم المعلومات و الاتصالات تمثل الوسائل الرئيسية لتنفيذ حلول التعليم الالكتروني. يشير المصطلح لاستخدام التكنولوجيا و الخبرات التعليمية خارج الفصول الدراسية و داخلها، بما في ذلك الأجهزة والمناهج الدراسية.

التعليم الإلكتروني هو نقل المهارات و المعرفة عن طريق الكمبيوتر و الشبكة. تطبيقات و عمليات التعلم الإلكتروني تشمل التعلم القائم على الإنترنت و الحاسوب، وفرص التعليم الافتراضية و التعاون الرقمي. يتم تسليم المحتوى عبر الإنترنت و الإنترانت / الإكسترانت، و الصوت أو الفيديو، و الفضائيات، و الأقراص المضغوطة، و يمكن أن يكون ذاتياً أو بقيادة مدرب و يشمل الوسائط المتعددة في شكل النص و الصورة و الرسوم المتحركة و الفيديو و الصوت.

في أيامنا هذه، يعتقد عموماً بأن التكنولوجيات الجديدة يمكن أن تساعد بقوة في التعليم، و خصوصاً في سن مبكرة. يمكن للأطفال استخدام وسائل التفاعل و تطوير مهاراتهم و معارفهم، و نظرتهم إلى العالم، تحت مراقبة آبائهم، بطبيعة الحال. قد لا يكون الهدف استبدال التعليم التقليدي، ولكن في هذا العصر من التقدم التكنولوجي السريع و تقليل المسافات من خلال استخدام شبكة الإنترنت، يجب أن يكون الجميع مجهزاً بالمعرفة الأساسية في مجال التكنولوجيا، فضلاً عن استخدامها كوسيلة للوصول إلى الأهداف.

مجالات التعليم الالكتروني

تقدر قيمة صناعة التعليم الإلكتروني في جميع أنحاء العالم بأكثر من 48 مليار دولار وفقاً لتقديرات متحفظة. التطورات في شبكة الانترنت و تقنيات الوسائط المتعددة ساهمت بشكل كبير في دعم التعليم الإلكتروني، إضافة إلى الاستشارات، و المحتوى، و التكنولوجيا و الخدمات و الدعم التي تعرف بأنها القطاعات الرئيسية الخمس لصناعة التعليم الإلكتروني.

التعليم العالي

العديد من مؤسسات التعليم العالي تقدم الآن محاضرات عبر الانترنت. أشار تقرير يستند إلى استطلاع للرأي من القيادات الأكاديمية، أن الطلاب راضون عموماً عن فصولهم الدراسية عبر الانترنت بنفس الدرجة عن تلك التقليدية.

التعليم عبر الإنترنت في تزايد سريع، و لقد بدأت جامعات الأبحاث الرائدة بتقديم برامج الدكتوراه عبر الانترنت.
التعليم الأساسي

يستخدم التعلم الإلكتروني أيضاً من قبل مدارس التعليم الأساسي. بعض بيئات التعلم الإلكتروني تجري في الفصول الدراسية التقليدية، و البعض الآخر تسمح للطلاب بحضور الدروس من المنزل أو مواقع أخرى.

يستطيع طلاب المدرسة الافتراضية الوصول إلى دروس متزامنة أو غير متزامنة في أي مكان حيث يوجد اتصال بالإنترنت.

الشركات

اعتمد التعلم الإلكتروني الآن من قبل شركات مختلفة لتثقيف و تدريب كل من الموظفين والعملاء بكفاءة.

الشركات ذات سلاسل التوزيع الكبيرة، تستخدمه لتثقيف موظفي المبيعات فيما يتعلق بأحدث التطورات و المنتجات من دون الحاجة إلى تنظيم دورات مادية.

منتجات ذات صلة

حلول Blackboard تساعد على تحسين كل جانب من جوانب تجربة التعليم في جميع أنحاء العالم. العملاء الذين يستخدمون تكنولوجيا التعليم يتمكنون من الوصول إلى أكبر عدد من الطلاب و توفير الجو المناسب لهم باستخدام نظام التعليم الإلكتروني أينما كانوا. حلول كهذه تجعل المشاركة و الاتصال أكثر فعالية بين المعلم و الطالب و جميع أعضاء المجتمع الأكاديمي، و ترفع الوعي و الحس بالمسؤولية.